مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

رابط الموقع:

بلدات الغوطة.. المستثمرون أولاً والأهالي منسيون

تنتظر بعض البلدات المحاذية لطريق مطار دمشق الدولي، والقريبة من مدينة المعارض، منذ عام 2014 وحتى الآن، ما ستسفر عنه الوعود الرسمية على مستوى استكمال إعادة تأهيل البنى التحتية، والخدمات العامة فيها، تمهيداً وتسهيلاً لعودة الأهالي إليها.

دير الزور.. واقع يناقض التصريحات

أكد العديد من الأهالي ممن عادوا إلى مدينة دير الزور، أن التحسن في أوضاعهم بطيء جداً، وأن أمور إعادة الإعمار غير واضحة، كيف ومتى، بعكس تصريحات المسؤولين في المحافظة والحكومة.

محافظة درعا.. ضرورات تعزيز الاستقرار

يتسم المزاج العام في محافظة درعا بالكثير من الارتياح والإيجابية، وذلك على إثر استعادة الدولة لسيطرتها على المحافظة، خاصة وأن الأهالي كان لهم الدور الأبرز على مستوى تكريس المصالحات، بالإضافة إلى دورهم البارز على مستوى مواجهة المسلحين، وصولاً لطرد الكثيرين منهم من البلدات والقرى، مع تقديرهم الكبير للدور الروسي على هذا الصعيد.

مدينة التل.. مشاكل حياتية متشابكة

تتفاقم في مدينة التل مشكلة المياه يوماً بعد يوم دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء انقطاع المياه المستمر عن المدينة، حيث لا تأتي المياه إلا كل ثلاثة عشر يوماً، لمرة واحدة ولعدة ساعات فقط، وربما يمر شهر في بعض أحياء المدينة من دون مياه.

رحلة ابن بطوطة العفريني إلى حلب

قبل دحر المسلحين من شرق حلب، كان الذهاب إليها من غرب حلب يستغرق أكثر من عشر ساعات، نتيجة إغلاق المعبر بينهما، فنضطر للذهاب إلى حماة، ومن حماة إلى شرق حلب، في رحلةٍ ماراثونية مضروبةً بعشرة أضعاف سباق المارثون، الذي يقارب 42 كم. ناهيك عمّا يرافق ذلك من تعبٍ وإنهاك، وأموال.!

العرقوب.. تاريخ صناعي يبحث عن مستقبله

تعتبر المنطقة الصناعية في العرقوب من أقدم وأهم المناطق الصناعية في محافظة حلب، وكانت تضم العديد من الصناعات (النسيجية- الكيميائية- الغذائية- الهندسية وغيرها) بالإضافة إلى العديد من الحرف والورش الأخرى.