تلوث المياه أكثر من مجرد خلل فني

لم تعد مشكلة المواطنين مقتصرة على ساعات التقنين الطويلة بالنسبة للتزود بمياه الشرب عبر الشبكات الرسمية، بل بتلوث هذه المياه، والأسوأ من هذه وتلك، هو: اللامبالاة والاستهتار تجاه الحقوق، وبمعالجة هذه المشاكل.
إقرأ المزيد...

كيف نضع حداً للفساد؟

عقدت وزارة العدل، نهاية الأسبوع الماضي، ورشة عمل بعنوان «تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد نحو استراتيجية وطنية لمكافحته»، وقد حضر الورشة عدد من الوزراء، بالإضافة إلى بعض القضاة.
  • كتبه قاسيون
إقرأ المزيد...

هل هناك أمل بأن نلعب كرة القدم؟

في مصر عتيقة، أو كما يسمونها الآن بالقاهرة القديمة، وفي تلك الحارات الضيقة المتربة، والبعيدة عن أعين موظفي الحكومة ورجال الأمن والأغنياء والمتطفلين، كنت ألعب كرة القدم، متحفزاً، متنمراً، رافضاً لكل المصطلحات المساقة، والعمق والعرض والطول، كنت أتحدى الأمتار القليلة التي كانت تصارعني بين جانبي الحارة، مشكلة جدراناً أشبه بجدران الباستيل في وجه الثوار.
إقرأ المزيد...

ظاهرة التعفيش والتراخي الرسمي

تتصدر مدينة السويداء المشهد على مستوى الإدانة الشعبية لظاهرة التغفيش حالياً، وذلك على إثر عمليات التعفيش الأخيرة، والمستمرة، التي طالت البيوت التي نزح منها آهلوها في المنطقة الجنوبية، من ريف درعا وبلداتها وقراها، بنتيجة العمليات العسكرية فيها.
  • كتبه مراسل قاسيون
إقرأ المزيد...

83 عاملاً ينتظرون قرار التعيين في السويداء

عمال المخابز الآلية في السويداء الذين نجحوا في مسابقة اختبار عمال المخابز ما زالوا ينتظرون الموافقات لدى الجهات المعنية لتحويل عقود عملهم من مؤقتة إلى سنوية، ويسألون: ما مصير عقودهم؟ فقد مضى على موعد نجاحهم في الاختبار أكثر من عام فهل ستبقى نتيجة اختبارهم قانونية؟.
  • كتبه وائل منذر
إقرأ المزيد...