صدر الحكم بوأد الكتاب الجامعي

هل ستشهد الأيام القادمة عملية وأدٍ رسمي للكتاب الجامعي؟ تساؤل أصبح أكثر مشروعية وجدية بعد التصريح الذي أدلى به وزير التعليم العالي في مجلس الشعب الأسبوع الماضي، والذي يمكن اعتباره تمهيداً لهذا الإجراء.
إقرأ المزيد...

حمص.. مقومات العودة

استقر الكثير من أهالي مدينة حمص في بيوتهم وأحيائهم وبدأوا باستعادة نشاطهم وحياتهم الطبيعية فيها، بينما مازالت بعض المعيقات تحول دون عودة واستقرار البقية المتبقية من هؤلاء، وكذلك هي حال الأهالي في ريف المدينة الكبير، كما يجمع هؤلاء جملة من أوجه الصعوبات والمعاناة المشتركة.
  • كتبه مراسل قاسيون
إقرأ المزيد...

المعلمون.. شكوى حول عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية

على هامش الحديث عن المعلمين ودورهم الهام ومعاناتهم، وصولاً للوعود بتحسين المستوى المعيشي لهم، وردت إلى قاسيون شكوى من بعض هؤلاء تتمحور حول تكليفهم بعمليات التصحيح والمراقبة، والأجور الهزيلة لقاء هذا الجهد الإضافي الذي يتحملونه، كما يتحملون مسؤوليته.
  • كتبه قاسيون
إقرأ المزيد...

عين دابش.. قرية ليست من المريخ!

وصلت إلى قاسيون شكوى من قرية عين دابش، التابعة لمنطقة صافيتا في طرطوس، ومما ورد فيها: عين دابش قريه صغيرة تابعة لمنطقة صافيتا يقال عنها بأنها نموذجية، ولا ندري وفق أي معيار أو مقياس اعتبرت هذه القرية نموذجية؟
  • كتبه قاسيون
إقرأ المزيد...

عفرين.. المأساة والتعتيم الإعلامي

منذ أن احتلت القوات التركية والمجموعات المسلحة الموالية لها مدينة عفرين والمناطق المحيطة بها بتاريخ 18/3/2018، باستخدام صنوف الأسلحة الثقيلة والخفيفة كافة، بذريعة حماية الأمن القومي التركي، وحال الأهالي في هذه المناطق من السيء إلى الأسوأ على المستويات كافة.
  • كتبه مراسل قاسيون
إقرأ المزيد...

غالبية السوريين «بلا ولا شي»!

بالفم الملآن حُسم الجدل حول حقوق القاطنين في المناطق العشوائية والمخالفات المشادة على أراضي أملاك الدولة، فهؤلاء لا أسهم لهم ولا تعويضاً عن الأرض في المشاريع المزمعة بموجب القانون 10 الأخير، و»ربما» يستحقون السكن البديل فقط.
إقرأ المزيد...