خصخصة تطفيشية لفقراء الحال

ما زالت مفاعيل القرار الذي يقضي بتحويل الطلاب المستنفذين أو المفصولين من نظام التعليم العام إلى نظام التعليم الموازي، وتسديد الرسوم السنوية بناء على ذلك، تفعل فعلها عبر وسائل الإعلام وعبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالطلاب والاتحاد الوطني لطلبة سورية.
إقرأ المزيد...

رسالة شرعية للحكومة في رمضان الكريم

حكومتنا ما اعترفت لهلأ بأنو جداول الرواتب والأجور اللي معتمدتها مو منطقية وبتتعارض مع ضرورات الحياة، خاصة مع ارتفاع الأسعار اللي ما عم يوقف وارتفاع تكاليف المعيشة، برغم كل التقارير اللي بتحكي عن الموضوع بشكل غير رسمي، وبرغم كل المطالب بزيادة الرواتب، وبرغم كل سوء الوضع المعيشي اللي عم يتدهور يوم بعد يوم، وعلى عينك يا تاجر.
إقرأ المزيد...

واقع اتحاد الكرة.. لا توجد حلول فردية

أثارت نتائج انتخابات المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الكرة الأسبوع الفائت، ردود افعال سلبية ضمن الوسط الرياضي، على خلفية تعيين قيادة جديدة للاتحاد المذكور «بالتزكية» تكمّل عمل القيادة السابقة له، والتي دفعت للإقالة بعد الضغط الذي مارسته منظمّة الاتحاد الرياضي العام، وهي السلطة الرياضية الأعلى. وذلك بالرغم من العلم المسبق بانعدام احتمالية وصول أصحاب الكفاءات من خبراتنا المحلية إلى مواقع القرار، وخبرة الوسط الرياضي للسياق العام الذي تدار به الأمور.
إقرأ المزيد...

هضم المزيد من حقوق الضمان الصحي

بحسب إحدى الصحف الرسمية بتاريخ 5/5/2018، «حددت المؤسسة العامة للتأمين بالتنسيق مع إدارات المؤسسات الإدارية والاقتصادية العامة_ بناءً على قرارات وبلاغات صادرة عن رئاسة مجلس الوزراء_ قيمة /50/ ألف ليرة للموظف كأعلى رصيد لبطاقة تأمينه الصحي، و/12/ إجراء صحي_ خلال عام كامل».
إقرأ المزيد...