قاسيون

قاسيون

رابط الموقع:

ميزان القوى اتجاه واحد ومحدد

يشكل ميزان القوى الدولي الجديد العنوان الأبرز، والمحرك الأساس لمجمل العمليات الجارية على المستوى الدولي في الظرف الراهن، واذا كان انكار هذه الحقيقة بات نوعاً من الجهل السياسي، فأنه في الوقت نفسه يكلف هؤلاء «الناكرين» اثماناً باهظة، في ظل ترسخ وتثبيت وتعزيز دور القوى الدولية الصاعدة.

الطبقة العاملة

مصر - عمال صناعة الملابس / دخل صباح يوم 9 أب نحو 800 عامل من عمال مصنع نيدل كرافت للملابس الجاهزة بمحافظة المنوفية، في إضراب شامل عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية، واحتجاجاً على سوء المعاملة من جانب الإدارة والمطالبة بإقالة مدير الإنتاج في المصنع لتجاوزه بالسب والقذف في حق العمال.

قدري جميل: التغيير ذو اتجاه واحد لا رجعة عنه

أجرى رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، د. قدري جميل، يوم الأربعاء 8/8/2018، مؤتمراً صحفياً في مقر نادي الشرق التابع لوكالة نوفوستي في موسكو، أوضح من خلاله موقف المنصة من جملة القضايا السياسية الراهنة، تنشر قاسيون فيما يلي المداخلة التي قدمها د. قدري في بداية المؤتمر الصحفي، مع العلم أن التسجيل الكامل للحوار منشور على موقع قاسيون الإلكتروني.

اللاجئون السوريون في الأردنّ

يعتبر الأردن المقصد الثالث للاجئين السوريين حيث تلي أعداد اللاجئين السوريين في الأردن أعدادهم في تركيا، ولبنان... البيانات المحدثة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR تبين أعدادهم وتوزعهم الديمغرافي والمحافظات التي لجؤوا منها في سورية، وإليها في الأردن.

الصورة عالمياً

أعلن جيش العدو أنه رصد إطلاق حوالي ١٥٠ صاروخاً من قطاع غزة الأربعاء الماضي، في حين زعم أن القبة الحديدية أسقطت ٢٤ صاروخاً فقط وفشلت باعتراض باقي الصواريخ.

كانوا وكنا

عبد المعين الملوحي «الشيوعي المزمن»، عَلَم من أعلام الثقافة الوطنية والأدب في سورية، أغنى المكتبة العربية بالكثير من المؤلفات والأبحاث وترجم أعمالاً من الأدب الفيتنامي والصيني والعديد من المخطوطات الهامة التي لم تنشر بعد.

انتهاء الدورة الـ 30 لمعرض الكتاب

اختتمت الدورة الثلاثون لمعرض الكتاب الدولي في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق يوم السبت 11 آب 2018، المعرض الذي استمرت فعالياته على مدى 12 يوماً منذ 31 تموز الماضي بمشاركة 200 دار نشر، منها 140 دار نشر محلية و60 دار نشر عربية وأجنبية مباشرة أو بالوكالة من لبنان والعراق وروسيا والدانمارك وإيران وغيرها.