قاسيون

قاسيون

رابط الموقع:

خطوة ناجحة للسلام.. خطوة فاشلة للحرب

شهد الأسبوع الماضي حدثين هامين. الأول: هو توقيع إتفاق إدلب من قبل روسيا وتركيا استناداً لصيغة أستانا في مدينة سوتشي.
والحدث الثاني: هو العدوان الصهيوني على أهداف في محافظة اللاذقية. أدت فيما أدت إليه ولسقوط طائرة استطلاع روسية ومقتل 15 عسكرياً روسياً كانوا على متنها.

جيمس بوند وسكريبال

كتب الصحفي علاء عمر مادة بعنوان « ومن الفن ما قتل.. ولم يقتل» على صفحة آراء في موقع روسيا اليوم حول استخدام الإعلام والفن بما فيه أفلام جيمس بوند في الدعاية في قضية سكريبال.

أخبار ثقافية

الملتقى الأول للتصوير الزيتي بحمص
حمل ملتقى التصوير الزيتي الأول عنوان جوليا دومنا، ويستمر الملتقى الذي تقيمه مديرية الفنون الجميلة بوزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص واتحاد الفنانين التشكيليين على مدى أسبوع، سيقام في ختامه معرض يضم جميع الأعمال المنجزة ضمنه. 

رحيل الفنان اليساري جميل راتب

توفي الفنان المصري جميل راتب يوم 19 من أيلول الجاري عن عمر ناهز 92 عاماً بعد معاناة مع المرض، وكتبت الصحف المصرية كيف استمتع المصريون بخفة ظل «البهظ بيه»، الشرير تاجر المخدرات الذى كان يبحث عن خلطة مضروبة لينعش بها السوق، ويحقق أرباحاً مهولة، والوزير «رشدى الخيال» الذى استعان بـ«فتحى نوفل»، المحامى المغمور، ليعبر به من مطب انتخابات مجلس الشعب، وعاشت أجيال من المصريين، تعرف فقط الوجه الفني والسينمائي لـ «راتب» بسبب قلة لقاءات الراحل الإعلامية وعدم تحدّثه حول السياسة فى الصحف والبرامج التليفزيونية، بينما كان للراحل دور سياسي فى الحركة اليسارية المصرية والعالمية.

الصورة عالمياً

تبحث 4 دول في آسيا الوسطى وهي قيرغيزستان وطاجيكستان وكازاخستان وأوزبكستان إطلاق نظام تأشيرات موحد يسمى «فيزا الحرير» على غرار الفيزا الموحدة للدول الأوروبية الـ«شنغن».

برلين والتمرد على واشنطن

لن تقوم ألمانيا بشراء الغاز الطبيعي الأمريكي المسال، فالأمر ليس في مصلحة ألمانيا لا اقتصادياً ولا سياسياً. بهذه العبارة نشر موقع «Handelsblatt» مقالاً يتحدث فيه عن الأسباب التي تجبر ألمانيا على رفض شراء الغاز الأمريكي والتوجه للغاز الروسي.