أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

المؤتمر الأول للباحثين والمفكرين \ دعت وزارة الثقافة الباحثين والمفكرين السوريين للمشاركة في المؤتمر الثقافي السنوي الأول الذي يبحث في مختلف القضايا الفكرية والثقافية التي تهم الإنسان السوري.

وحددت الوزارة عدة محاور لمناقشتها من الباحثين والمفكرين، مثل: العقلانية ومجابهة الفكر التكفيري وإعادة قراءة التراث الفكري والأدبي من منظور عصري وعلمي وتحديات العصر الرقمي وسبل مواجهة الضخ الإعلامي، ومشروع استكمال الدولة الوطنية وترسيخ مفهوم الحرية والديمقراطية، والانتقال من الهويات الجزئية إلى الهوية الوطنية الجامعة ودور الفكر النقدي في بناء الدولة العصرية والسياسات الثقافية.

100 عام من تاريخ أرمينيا
يوثق كتاب الحلم المسلوب لمؤلفه الدكتور آرشاك بولاديان سفير أرمينيا في سورية تاريخ الشعب الأرميني الضارب في القدم، وعلاقته التاريخية بالعرب والتفاعل الحضاري والثقافي بينهما، والأثر المشترك لهما في قيام النهضة الأوروبية. ويتوقف الكتاب الصادر عن دار الشرق للطباعة والنشر والتوزيع عند الكفاح الذي خاضه الشعب الأرميني ضد الغزوات التي طالت بلاده، والظروف القاسية التي عاشها الأرمن في سبيل المحافظة على تاريخهم وتراثهم. صدر الكتاب بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية الأرمينية

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 869
عد إلى الأعلى