أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

آثار مصرية مهربة إلى إيطاليا / ضبطت الشرطة الإيطالية في مدينة نابولي قطعاً أثريةً مسروقة ومهربة من مصر، وأوضحت السلطات الإيطالية التقدير الأولي لعدد القطع الأثرية عن وجود 118 قطعة مصرية من بين الـ 23700 قطعة التي ضبطت

 

وأكد الجانب المصري أن القطع الأثرية تخضع للقانون المصري، بينما صرحت الشرطة الإيطالية بأنها لم تنته بعد من التحقيقات بشأن القطع الأثرية التي ضبطتها، وأنه لا يوجد موعد محدد لعودة القطع الأثرية في الوقت الراهن. هذا وتعرض مزادات علنية للآثار المسروقة على وسائل التواصل الاجتماعي! وتنتمي القطع الأثرية لحضارات متعددة، من بينها الحضارة المصرية القديمة.

أقدم آثار أقدام الحيوانات في الصين

أعلنت صحيفة الشعب اليومية أونلاين عن نتائج تعاون الباحثين في معهد علم المتحجرات الجيولوجية، التابع لأكاديمية العلوم الصينية في نانجينغ وجامعة فرجينيا للتكنولوجيا، في إجراء دراسة حول مسارات الحيوانات وأحافير الأعشاش المكتشفة في منطقة الخوانق الثلاثة جنوب الصين، حيث عثروا على أحافير لآثار الحيوانات التي ترجع إلى ما قبل 540 مليون سنة. ويعتقد الباحثون أن هذه آثار الأقدم خلفتها حيوانات تشبه الجمبري والتي عاشت قبل العصر الكمبري، وتعتبر أقدم أحافير الحيوانات على الأرض من التي تم اكتشافها إلى حد الآن، مما يقدم دليلاً جديداً للتاريخ التطوري الحيواني.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 866
عد إلى الأعلى