جيمس بوند وسكريبال

كتب الصحفي علاء عمر مادة بعنوان « ومن الفن ما قتل.. ولم يقتل» على صفحة آراء في موقع روسيا اليوم حول استخدام الإعلام والفن بما فيه أفلام جيمس بوند في الدعاية في قضية سكريبال.
  • كتبه
إقرأ المزيد...

أخبار ثقافية

الملتقى الأول للتصوير الزيتي بحمص حمل ملتقى التصوير الزيتي الأول عنوان جوليا دومنا، ويستمر الملتقى الذي تقيمه مديرية الفنون الجميلة بوزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص واتحاد الفنانين التشكيليين على مدى أسبوع، سيقام في ختامه معرض يضم جميع الأعمال المنجزة ضمنه. 
  • كتبه
إقرأ المزيد...

رحيل الفنان اليساري جميل راتب

توفي الفنان المصري جميل راتب يوم 19 من أيلول الجاري عن عمر ناهز 92 عاماً بعد معاناة مع المرض، وكتبت الصحف المصرية كيف استمتع المصريون بخفة ظل «البهظ بيه»، الشرير تاجر المخدرات الذى كان يبحث عن خلطة مضروبة لينعش بها السوق، ويحقق أرباحاً مهولة، والوزير «رشدى الخيال» الذى استعان بـ«فتحى نوفل»، المحامى المغمور، ليعبر به من مطب انتخابات مجلس الشعب، وعاشت أجيال من المصريين، تعرف فقط الوجه الفني والسينمائي لـ «راتب» بسبب قلة لقاءات الراحل الإعلامية وعدم تحدّثه حول السياسة فى الصحف والبرامج التليفزيونية، بينما كان للراحل دور سياسي فى الحركة اليسارية المصرية والعالمية.
  • كتبه
إقرأ المزيد...

حول سؤال «لماذا نعيش؟»

يعتبر المفكر الإيطالي أنطونيو غرامشي: أن التيارات المثاليّة تاريخيّاً هي من توسّعت في المسائل المعنوية والنفسية للذات الإنسانية، لاعتبارها كمثالية ترتكز على أساس الوعي في التاريخ، والتأمل في الوعي الذاتي الذي أُنتج على أساسه ما يتم ترديده على مسامع المجتمعات من توصيف للنفس البشرية وحاجاتها وقوانينها.
إقرأ المزيد...