الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها استدعت الملحق العسكري الأمريكي لتسليمه مذكرة حول معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، تقترح الإجراءات الضرورية للعودة للالتزام الصارم بالمعاهدة قبل انتهاء سريانها.


وقعت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين من «السترات الصفراء» في باريس، كما شارك الآلاف في مظاهرات خرجت في مختلف أنحاء فرنسا يوم الثلاثاء الماضي، بدعوة من الكونفدرالية العامة للشغل الفرنسية.
أفادت الأمم المتحدة في بيان: «إن طرفي الحرب في اليمن وافقا على تسوية مبدئية لتنفيذ اتفاق السلام في مدينة الحديدة، وأبديا التزامهما القوي تجاه وقف إطلاق النار وتعزيزه».
أفاد مصدر في جناح «اليسار» من البرلمان الأوربي أن إيطاليا واليونان، تعارضان تدخل الاتحاد الأوروبي في الأزمة في فنزويلا، مما أدى إلى وقف اعتماد إعلان مشترك باسم الاتحاد​​​.
وقعت حكومة إفريقيا الوسطى و14 مجموعة مسلحة، شاركت في مفاوضات الخرطوم بين الطرفين، بالأحرف الأولى على اتفاق سلام، في إطار مبادرة الاتحاد الإفريقي لإحلال السلام والمصالحة في إفريقيا الوسطى.
في خطوة تعكس التخبط الأمريكي، أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة «ستواصل قيادة» التحالف الدولي لمكافحة تنظيم «داعش»، رغم انسحابها المزمع من سورية.

موسومة تحت

الولايات المتحدة الأمريكية, إفريقيا, إيطاليا, فرنسا, حركة السترات الصفراء,

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 900
عد إلى الأعلى