الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

خرج آلاف الفرنسيين السبت الماضي ضمن الموجة الثالثة من الحركات الاحتجاجية التي أعلنتها حركة «السترات الصفراء»، احتجاجاً على قرار الرئيس ماكرون، بفرض مزيد من الضرائب على الوقود.

أطلقت القوات الأمنية العراقية النار لتفريق عشرات من المدنيين تظاهروا في محافظة البصرة جنوبي العراق، حيث ندد المتظاهرون بسوء الخدمات والفساد في البلاد، وأحرقوا إطارات السيارات.
قال نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، إن: «دول الناتو تتسلح، وتقوم تحت غطاء التدريبات بتركيز قواتها، وتنشر معدات عسكرية ثقيلة في دول البلطيق وبولندا وغيرها من البلدان».
صدق الرئيس بوتين على اتفاقية مؤقتة لإنشاء منطقة تجارة حرة على نطاق محدود من السلع بين إيران والاتحاد الأوراسي، الذي يضم بالإضافة إلى روسيا كلاً من كازاخستان وقرغيزستان وأرمينيا وبيلاروس.
ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاركته في منتدى عن الاستثمار في موسكو، أن موسكو وأنقرة تمكنتا من تنفيذ «إس 400» دون استخدام العملة الأمريكية وسيلة للدفع.
أشار لافروف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البرتغالي أوغوشتو سانتوش سيلفا في لشبونة، إلى أن طرح واشنطن شروطاً لمحاربة «داعش» تدل على امتلاكها أجندة خفية في سورية.

موسومة تحت

روسيا, فرنسا, العراق,

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 890
عد إلى الأعلى