الصورة عالميا

الصورة عالميا

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيواصل العمل على إنشاء آلية مالية خاصة لتنفيذ المعاملات مع الجانب الإيراني، على الرغم من العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على طهران.

استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، عضوي المكتب السياسي لـ«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»، ماهر طاهر وعارف عرفان، وبحث معهما آفاق القضية الفلسطينية، و كذلك موضوع الوحدة الوطنية.
أكد جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب أنه على قناعة بضرورة دعم حوار دبلوماسي مع روسيا حول قضايا إستراتيجية ودولية هامة، مثل: الوضع في الشرق الأوسط.
أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن أمله في ألّا تغادر تركيا حلف شمال الأطلسي، وذكر أن العلاقات الأمريكية التركية تعيش مرحلة صعبة لكنها لا تخلو من نجاحات.
قال الرئيس بوتين، على هامش اجتماع مع ممثلين عن قطاع الأعمال الألماني، إن بلاده تُعول على تطور العلاقات التجارية الروسية الألمانية تدريجياً في ظل الوضع الصعب في السياسة والاقتصاد العالميين.
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بأنه يأمل بعلاقات مستقرة وطبيعية ومتطورة بين بلاده والولايات المتحدة.

موسومة تحت

الاتحاد الأوربي, روسيا, الولايات المتحدة الأمريكية,

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 886
عد إلى الأعلى