الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

بحث رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف ونظيره الأمريكي جوزيف دانفورد في العاصمة الفنلندية هلسنكي، الأزمة السورية والوضع الأمني في أوروبا، ووصفت وزارة الدفاع الروسية الاجتماع بالبنّاء.

علقت وزارة الخارجية الصينية على أنباء تحليق طائرتين أمريكيتين قرب جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، مشددة على أن الطائرات والسفن الحربية لن تثني الصين عن حماية أراضيها.
طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع بلاده بتعويض إيران، وبلا قيد أو شرط، عن الأضرار الناجمة من انسحاب واشنطن من الاتفاق.
أفاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «غازبروم» الروسية ألكسندر ميدفيديف بأن ضخ الغاز الطبيعي من روسيا عبر أنابيب «السيل التركي» سيبدأ قبل نهاية العام القادم.
حصلت كوريا الجنوبية على عضوية كاملة في منظمة التعاون للسكك الحديدية، وهي مجلس لمشغلي السكك الحديدية في أوراسيا، وتضم 28 دولة بما فيها كوريا الشمالية والصين وروسيا.
أعلنت إيران أن أعمال تجهيز منشأة لصناعة أجهزة طرد مركزي متطورة في محطة «نطنز» ستكتمل في غضون شهر، تمهيداً لزيادة طهران من قدرتها على تخصيب اليورانيوم إذا انهار الاتفاق النووي.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 866
عد إلى الأعلى