الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أطلق الفلسطينيون اسم «الإعداد والنذير» على الجمعة السابعة، أطلقوا فيها عشرات الطائرات الورقية المحملة بشعلة نارية نحو الحدود، ما أدى إلى اندلاع حرائق في الشرق من السياج الأمني.

أعلنت الداخلية الروسية أن أكثر من 10 ملايين شخص شاركوا في مسيرة «الفوج الخالد» التي نظمت في مختلف مدن روسيا بمناسبة الذكرى الـ73 لعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى.
صرح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون: أن بلاده ليست بحاجة إلى الأسلحة النووية، إذا امتنعت الأطراف المعنية عن ممارسة سياسة عدوانية تجاه بلاده، وذلك خلال لقائه الرئيس الصيني.
تظاهر آلاف المعلمين المغاربة في مسيرة احتجاجية، في العاصمة الرباط، رفضاً لنظام التوظيف بالتعاقد، ومطالبة الحكومة بالتراجع عنه، وردد المحتجون شعارات من قبيل «حرية كرامة عدالة اجتماعية».
دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى إصلاح هيكلية مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وأضاف: إن النظام العالمي عاجز أمام المشاكل التي تواجهها بلدان العالم.
أكد رئيس وزراء مولدوفا، بافل فيليب، اعتزامه تطبيع العلاقات بين بلاده وروسيا، وذلك خلافاً لمواقفه السابقة، معبراً أمام البرلمان عن أسفه لتدهور العلاقات في الفترة الأخيرة.

موسومة تحت

الكيان الصهيوني, فلسطين, روسيا, كوريا الديمقراطية, الأمم المتحدة, مولدافيا, المغرب,

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 862
عد إلى الأعلى