الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

دعت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وزارة الخارجية إلى مباشرة فورية للتفاوض مع روسيا، حول الاستقرار الاستراتيجي، بعد تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول سلاح نووي جديد.

أعلن وزير الاقتصاد الروسي، ألكسندر نوفاك، أنه من المحتمل أن تنضم إيران إلى عضوية الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بقيادة روسيا في شهر أيار القادم، مما سينمي العلاقات التجارية بين الجانبين.


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: إن الحل الأمثل لنزع فتيل خلاف تجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا هو: استثناء الاتحاد الأوروبي من الرسوم الجمركية.


أعلن البيت الأبيض: أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الذي يقوم بجولة في دول إفريقية، أجرى لقاءً مع رئيس كينيا، أوهورو كينياتا، تناول قضايا متعلقة بمكافحة الإرهاب.


أعرب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، عن قلق موسكو إزاء تنامي نشاطات تنظيم «داعش» في أفغانستان، الأمر الذي يهدد بتوسعه إلى مناطق أخرى بما فيها آسيا الوسطى.


قال المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي: إن طهران لن تتفاوض بشأن وجودها في منطقة الشرق الأوسط مع الولايات المتحدة وأوروبا، بل مع دول أخرى في المنطقة فحسب.

موسومة تحت

المانيا, روسيا, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية,

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 853
عد إلى الأعلى