الصورة عالمياً

تبحث 4 دول في آسيا الوسطى وهي قيرغيزستان وطاجيكستان وكازاخستان وأوزبكستان إطلاق نظام تأشيرات موحد يسمى «فيزا الحرير» على غرار الفيزا الموحدة للدول الأوروبية الـ«شنغن».
  • كتبه
إقرأ المزيد...

شهادة بومبيو والاستثمار في أوجاع اليمنيّين

بعد أربع سنوات من الحرب المستمرة والحصار الذي تمارسه قوات «التحالف العربي» على اليمن، الأمم المتحدة تعلن خسارة معركتها مع المجاعة هناك، وتؤكد أنه بسبب الجوع أصبح الوضع قريباً من الهلاك الجماعي للناس.
  • كتبه
إقرأ المزيد...

أحلام بن سلمان الخُلّبية

ظُهّر محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، خلال الفترة الماضية بكونه المُصلح الموعود للوضع الاقتصادي والسياسي لبلاده، فامتلأت الصحف والمحطات الإخبارية بموجة ترويج ودعايات له... لكن وبعد مرور سنة لم يجرِ أي تغيير للأفضل يتناسب مع حجم الدعاية، بل تعقدت الأمور أكثر، لتبدأ موجة إعلامية غربية على العكس من سابقتها، تندد بالولي الجديد وتتهمه بالفشل والضعف.
  • كتبه
إقرأ المزيد...

كوريا والهزيمة الأمريكية المحتومة

كان الثامن عشر من أيلول الجاري اليوم الأول للقمة الكورية الكورية الثالثة خلال عام، والتي استمرت 3 أيام في بيونغ يانغ عاصمة الشمال، والتي على ما يبدو قد تمّ الاتفاق على إجرائها نظراً لعدمية نتائج القمة الأمريكية الكورية الشمالية السابقة، التي جرت في الثاني عشر من حزيران الماضي في سنغافورة، والتي تمظهرت على هيئة «اتفاقيات» دبلوماسية تدعو إلى مواصلة الحوار دون الخوض، أو حتى الإشارة، إلى الإشكالات الكبيرة العالقة بين البلدين.إن وتيرة الاجتماعات التي تجري بين الكوريتين قد اضطردت بشكل مفاجئ بعد أن كانت معدومة، الأمر الذي ينم عن نضج تلك العوامل التي تدفع الأمور والقضايا الدولية العالقة إلى الحلحلة،…
إقرأ المزيد...

برلين والتمرد على واشنطن

لن تقوم ألمانيا بشراء الغاز الطبيعي الأمريكي المسال، فالأمر ليس في مصلحة ألمانيا لا اقتصادياً ولا سياسياً. بهذه العبارة نشر موقع «Handelsblatt» مقالاً يتحدث فيه عن الأسباب التي تجبر ألمانيا على رفض شراء الغاز الأمريكي والتوجه للغاز الروسي.
  • كتبه
إقرأ المزيد...

الخلاص الفلسطيني من الشر الأمريكي

اتخذت الإدارة الأمريكية في الآونة الأخيرة عدة قرارات تستهدف القضية الفلسطينية، سواء من خلال وقف تمويل الأونروا، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، وتخفيض المخصّصات المالية للسلطة، وطرد السفير الفلسطيني من واشنطن... قرارات يمكن وصفها بالمحصلة بتخفيض مستوى التأثير الأمريكي على القضية الفلسطينية.
إقرأ المزيد...

الصورة عالمياً

تظاهر المئات من سكان مدينة ورقلة الجزائرية يوم السبت 15 أيلول، من أجل المطالبة بالتنمية في المنطقة واحتجاجاً على تفشي البطالة وسوء التدبير من قبل المسؤولين المحليين.
  • كتبه
إقرأ المزيد...