(هلسنكي).. انتهاء حقبة القطب الواحد رسمياً

«تخوف أوروبي من سلوك ترامب أثناء لقائه ببوتين في هلسنكي»، «استطلاع: بوتين سيكون الرابح من قمة هلسنكي»، «صفقة كارثية قد يتوصل إليها ترامب وبوتين في هلسنكي»، «هل ترامب مؤهل لقمة هلسنكي؟»، «الظلال السوفييتية تغطي قمة ترامب_ بوتين»، «بوتين سيحتال على ترامب في هلسنكي... كيف سيحدث ذلك؟».
  • كتبه أحمد الرز
إقرأ المزيد...

البريكست (القاسي)

«حلم البريكست يموت»، هكذا وصفه بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني الذي قدم استقالته احتجاجاً على فحوى «الورقة البيضاء» التي قدمتها تيريزا ماي كخطة لمفاوضات الانسحاب مع الاتحاد الأوروبي، خطة عمادها الحفاظ على روابط اقتصادية وثيقة مع الاتحاد.
إقرأ المزيد...

الصورة عالمياً

تظاهر المئات من أهالي محافظة النجف، احتجاجاً على تردي تجهيزهم بالتيار الكهربائي، فيما حملوا شعار «شلع قلع كلهم حرامية»، وامتدت المظاهرات من البصرة إلى محافظات مجاورة.
  • كتبه قاسيون
إقرأ المزيد...

واشنطن تذرف النفط من عيونها

في خضم تراجع الولايات المتحدة مع حلفائها دولياً تتزايد خسائرها وتتزايد التهديدات بخسائر أُخرى قادمة، لتعمل ما استطاعت على التخفيف من حدّتها، ولها من تجارة النفط العالمية أكبر تهديد كونها أكبر مستهلكٍ له.
  • كتبه
إقرأ المزيد...

الصين تعيد «العرب» لآسيا

«الشرق الأوسط يتجه نحو الشرق بعد 3000 سنة من تمحور تركيزه بين الغرب والشرق، لتصبح المنطقة اليوم قريبة من آسيا، وتصبح الصين باعتبارها أكبر اقتصاد ومحرك للنمو الاقتصادي في آسيا لاعباً أساسياً في المنطقة»...
  • كتبه قاسيون
إقرأ المزيد...

هل بدأت المكسيك عصراً جديداً؟

في الأول من تموز الجاري أصبح، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، المرشح اليساري، رئيساً جديداً للمكسيك بعد أن حصل على 53% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.
  • كتبه ديمة كتيلة
إقرأ المزيد...

الصورة عالمياً

وصفت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية سلوك الولايات المتحدة في محادثات نزع السلاح النووي الكوري التي جرت الأسبوع الحالي بـ«المؤسف»، متهمة إياها بالسعي لنزع النووي بشكل «أحادي وقسري».
  • كتبه قاسيون
إقرأ المزيد...