مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

رابط الموقع:

خدمات حلب.. إعلامية فقط!

في الوقت الذي انشغلت وسائل الإعلام الرسمية بالملايين المرصودة لإعادة إعمار المدينة، وإنجاز إصلاحات في مرافقها العامة، إلا أن الواقع يحكي حديثاً آخر.

الجمارك شطارة على الغلابة!

بعد انقضاء موسم الحمضيات لهذه السنة، وما ترافق من صعوبات قضّت مضاجع مزارعينا، من تأمين مستلزمات الإنتاج ذات الأسعار الفلكية، إلى صعوبات التسويق التي لم تفِ بأغلب الأحوال بتكاليفه، من القطاف إلى النقل والعبوات والسماسرة، وفي كل منها هموم.

أين أجور العمال في البناء والتعمير؟

الشركة العامة للبناء والتعمير هي إحدى الشركات المهمة التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان والتي كان لها دور مهم في بناء البنى التحتية في سورية من صوامع القمح ومشاريع إنشائية مهمة وإستراتيجية مثل عدرا العمالية ومحطات المعالجة.

ريف الرقة.. ما بعد «داعش»!

إثر المعارك الدائرة في مدينة الرقة ومحيطها، بين قوات سورية الديمقراطية، بفصائلها وألويتها العديدة، مع التنظيم الإرهابي «داعش»، تعرض الأخير إلى هزائم وانكسارات كبيرة، أدت من الناحية العملية إلى تراجعه وانحساره، كما أدت إلى الكثير من الخلافات العميقة بين قياداته وأتباعه، مما أسفر عن قيامه بعمليات الإعدام الميداني لكل مخالف له أو خارج عليه من هؤلاء.

معربا.. شح مياه وإهمال

مشكلة نقص المياه في بلدة معربا بريف دمشق ليست جديدة، لكنها ازدادت وتفاقمت خلال السنوات الأخيرة على إثر زيادة تعداد القاطنين فيها، بنتيجة موجات النزوح إليها، حيث يقدر عددهم بـ 300 ألف مواطن.