مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

رابط الموقع:

نازحو (شرقي دير الزور) في العراء

ما زالت تداعيات النزوح الجماعي من الريف الشرقي لدير الزور على إثر العمليات الحربية الدائرة هناك، تلقي بظلالها السوداء على الآلاف من هؤلاء النازحين.

فوضى (العودة القسرية) وطلاب الدير

سبق أن تناولت قاسيون في عدد سابق الضربة الأولى التي تلقّاها طلاب دير الزور المهجرون مع أسرهم في المحافظات الأخرى، والذين حصلوا على الشهادة الثانوية فيها، وذلك بحرمانهم من التقدم للمفاضلة العامة والانتساب لجامعتهم- جامعة الفرات - في عدد من الكليات، وخاصةً كليات الهندسة، ولم تستجب وزارة التعليم العالي ولا مجلسها العلمي لكل النداءات التي وجهها الطلاب وأسرهم.

وقاطنو ضاحية الفردوس أيضاً

يعاني الساكنون في منطقة ضاحية الفردوس ( البحوث) من شح في المواصلات، حيث تكاد تنعدم باصات النقل الداخلي إلى المنطقة، فلجأ المواطنون إلى استقلال الميكروباصات التي تأتي من مناطق بعيدة.

كهرباء الحسكة .. الحل ممكن

المصدر الرئيس للكهرباء في محافظة الحسكة هو عنفات التوليد في السويدية، وهذه العنفات صناعة شركة «هيتاشي» اليابانية، و»سي إيتو ليمتد» أمريكية، ولها فرع في الإمارات العربية.

بعضٌ من واقع التأمين الصحي في حلب!

التأمين الصحي هو أحد أنواع التأمين ضد مخاطر الظروف الصحية لدى أفراد المجتمع، كما أن الهدف منه توفير وتوزيع تكاليف الرعاية الصحية على الأفراد بشكل متساوٍ، عبر نظام التكافل القائم عليه افتراضاً.

ضاحية قدسيا 150 ع الراكب

كثيرة هي المشاكل التي يعاني منها القاطنون في ضاحية قدسيا بالقرب من دمشق، لكن أهمها هي: مشكلة المواصلات، وخاصة خلال ساعات الذروة.

مراسل قاسيون