صلاح معنا

صلاح معنا

رابط الموقع:

بلدية يحمور وبلاد الواق واق!

من منكم لم يسمع ببلدة يحمور الساحلية، وبلدة المليون شجرة، والمعروفة عاصمة الحمضيات، وبلدة الآثار والتاريخ، والتنوع الاجتماعي والسياسي.

لماذا توقف استكمال مشروع الصرف الصحي بطرطوس؟

اشتكى إلى جريدة قاسيون العديد من الأهالي القاطنين على طريق عام طرطوس الحميدية لبنان، يشتكون فيها الاهمال والنسيان الذي تعرض له مشروع الصرف الصحي في طرطوس على امتداد الطريق البحري الواصل جنوب مدينة طرطوس حتى الحدود السورية اللبنانية، مروراً بالعديد من القرى والتجمعات السكانية الكبيرة.

مازوت طرطوس الى المناطق العالية!

تعيش محافظة طرطوس أزماتٍ متعددةً، وهناك أزمة خانقة متفاقمة في المازوت، خاصةً مازوت التدفئة المنزلية، حيث تعاني غالبية مناطق المحافظة من نقص شديد في مازوت التدفئة المنزلية.

ما الذي تَبقَّى من منظماتنا «الشعبية»؟!!

إن المنظمات والاتحادات والنقابات المهنية وجدت كمؤسسات اجتماعية تكمِّل عمل الدولة، وتساعد فئات المجتمع المختلفة للقيام بدورها في تطور ونهضة المجتمع، بما يتلاءم مع خصوصية كل شريحة وفئة اجتماعية ينتمي لها أي مواطن من بلدنا. ونحن نعرف بأن المنظمات والاتحادات الشعبية أحدثت للقيام بمهمات واضحة من أجل خدمة المنتسبين إليها، وسنتناول فيما يلي الوضع السيئ والمتدهور الذي وصلت إليه الكثير من منظماتنا الشعبية التي نخرها الروتين والبيروقراطية والفساد، وموضوعنا يتناول ظاهرتي الدورات الدراسية التي تجريها منظمة شبيبة الثورة، وروضات الأطفال التابعة للاتحاد العام النسائي.

«الهيشة».. ضيعة ضائعة

لا أظن أن هناك قرية ينطبق عليها اسم المسلسل السوري الشهير «ضيعة ضايعة» أكثر من قرية «الهيشة»، هذه الضيعة الوادعة المستلقية على شاطئ البحر المتوسط جنوب مدينة طرطوس، وتبعد عنها 10 كم فقط.

غاباتنا تنقرض والحكومة تتفرج!

تتعرض غاباتنا الطبيعية لجريمة بيئية منذ سنوات، خاصة في فترة الأزمة، مترافقة مع الارتفاع الفاحش لأسعار المحروقات، والذي بدأته الحكومة قبل الأزمة، واستمر ليكون السبب الرئيسي في الاعتداء على الغابات، من أجل، التحطيب أو التفحم للتدفئة.