الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: أن حرب أفغانستان والعراق و«أخطاء أخرى ارتكبت في الماضي»، أدت إلى ظهور تنظيمي «القاعدة» و «داعش» الإرهابيين، وأن محاربة الإرهاب يجب أن تكون عسكرياً وسياسياً.

أعلن العقيد أليكسي سجيبنيف رئيس تنظيم وتخطيط عمليات حفظ السلام في قوات المظلات الروسية، أنها ستجري عام 2018 تدريبات مشتركة مع نظيرتها الروسية في مصر.

أعلنت باكستان: أنها ستسمح باستخدام اليوان الصيني في المعاملات المرتبطة بالاستيراد والتصدير والأنشطة الاستثمارية، في تحركٍ يشير خبراء إلى أنه سيسهّل مشروعاً استثمارياً صينياً ضخماً.

أعلن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل: أنه اتفق مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو على فعل كل ما هو ممكن لتحسين العلاقات بين بلديهما، المتوترة بسبب سلسلة من الخلافات.

دخلت المدمرة الأمريكية «يو إس إس كارني»، المزودة بنظام الدفاع الصاروخي «إيجيس»، إلى مياه البحر الأسود، ونشرت بوابة معلومات إلكترونية في إسطنبول صورها وهي تعبر مضيق البوسفور.

قالت مصادر سياسية يمنية: إن نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، من المقرر أن يبدأ زيارة للقاء أطراف الأزمة، لتحضير لجولة جديدة من مفاوضات السلام.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 844
عد إلى الأعلى