قاسيون

قاسيون

رابط الموقع:

الصراع الدولي والأزمة السورية

تتضح يوماً بعد يوم ملامح واتجاهات الصراع الدولي الراهن في الملفات الدولية المختلفة، ومنها ملف الأزمة السورية، باعتباره صراعاً بين نموذجين متناقضين في العلاقات الدولية،

أخبار الطبقة العاملة

مصر – بيان تضامني 

أعربت عدة نقابات عمالية عن الصدمة البالغة من الحكم الذي صدر يوم الأحد بحبس 32 عاملاً لشركة إسمنت طُرّه لمدة ثلاث سنوات .
وقال الموقعون على البيان المشترك: إنه لم يتم تقديم أي دليل إدانة ، من المحكمة وأنها لم تستغرق أكثر من 15 يوماً بين القبض على العمال وحتى صدور الحكم إلى جانب انحياز القاضي ضد العمال وإعلانه قناعته بتحريم الاعتصام والإضراب، وهو ما جعل المحاكمة تفتقد إلى شروط المحاكمات العادلة .
إن الحكومة تعمل بكل قسوة لإسكات أي صوت عمالي يرتفع للمطالبة بأي من حقوقهم المهدورة.

اختتام الاجتماعات التقنية في جنيف بمشاركة المنصات الثلاث

انتهت ظهر اليوم أعمال الاجتماعات التقنية المشتركة حول المسائل القانونية والدستورية، والتي اشتركت فيها المنصات المعارضة الثلاث جنباً إلى جنباً وعلى طاولة واحدة، لتكون هذه هي المرة الأولى خلال الأزمة التي يجري فيها بشكل رسمي إحداث ثغرة في « الجدران الصينية « التي طالما رفعت بين هذه المعارضات.

الترفيق سبب لارتفاع الأسعار!

إثر تدهور الواقع الأمني في البلاد، نتيجة تداعيات الحرب والأزمة وانتشار السلاح والمسلحين، طالت الفوضى وانعدام الأمان آليات وطرق نقل السلع والبضائع على الطرقات العامة، ليس بين المدن والمحافظات، وحتى في داخلها أحياناً.

ندوة سياسية اقتصادية لمنظمة الحزب في طرطوس

ضمن البرنامج النشاطي لمنظمة الحزب في طرطوس، تمت إقامة ندوة حوارية حول المستجدات السياسية والاقتصادية، المحلية والإقليمية والدولية، شارك فيها عدد من الرفاق والأصدقاء وقراء قاسيون، مع بعض المهتمين بالشأن العام.