ahmad ali

ahmad ali

بصراحة: أنا مش كافر بس ....؟

قول هنا وأقوال هناك.. إعلان هنا وإعلان هناك... وعد هنا ووعود هناك.. وزير يصرح ووزير آخر ينفي و«الرعية» تائهة في تفاصيل حياتها اليومية، لا تدري كيف ستستقيم معها الأمور في معيشتها اليوم وغداً وبعد غد، حاجاتها الضرورية حرام عليها ليس بإرادتها بل بفعل الواقع الذي فرض عليها، والمطلوب منها التسليم بقضاء الله وقدره وما قسم لها حتى تعيش «بسلام»، وتستكين وتتعايش مع ظروفها وما تتطلبه هذه الظروف من القبول والرضى حتى وإن كانت ترى مغتصب لقمتها يعيش بثباتٍ ونبات ويأكل الأخضر واليابس دون حسيب أو رقيب على فعلته، لما لا أليس هذا هو قانون السوق المتوحش الذي يفرض الأقوى، ويمكنه في الأرض طالما أن المغتصبة لقمتهم وكلمتهم وإرادتهم مجردين من أدواتهم في قول كلمتهم والتعبير عن حقوقهم، والدفاع عنها كما يفعل أصحاب السوق في صنع أدواتهم التي كفلت لهم القدرة على التحكم، والسيطرة بأرزاق العباد والبلاد.

اخبار العلم

جدول فناء البشرية

قام العالم الروسي أليكسي تورتشين بصياغة ووضع مخطط على غرار جدول منديلييف، يجمع في بوتقة موحدة كل الأسباب المحتملة كلها لفناء البشرية جمعاء.

وأثارت النظرية الجديدة اهتمام بعض الباحثين البريطانيين، وهي تقول إن من بين الأسباب المحتملة لفناء البشرية جمعاء، ليس فقط ظاهرة الاحتباس الحراري و«الشتاء النووي» بل و«الهلام الرمادي» الذي تفرزه تكنولوجيات النانو العلاجية عندما تصبح خارج نطاق السيطرة.

وقال العالم إن الجدول الذي وضعه تضمن حوالي مئة سبب محتمل وممكن لموت البشرية. وفي الأساس توجد عوامل مختلفة مميتة يمكن أن تنتشر بسرعة في أنحاء العالم جميعها منها: الأمواج الضاربة والإشعاعات والصدمات الحرارية، والتسمم، وغيرها. وهناك الكثير من السيناريوهات الافتراضية التي بعضها مستبعد جداً. وأما الأسباب الرئيسية فهي حوالي عشرة، بما في ذلك ارتفاع شديد في درجات الحرارة بسبب ازدياد وجود غاز الميثان، وانتشار الأوبئة والتوهجات في الشمس ووقوع حوادث خلال تنفيذ تجارب عملية وغيرها.  ويرى الخبير أن البشرية بالذات هي أكبر مصادر الخطر الذي يحيق بها. 

«الإرادة الشعبية» يلتقي نائب وزير العلاقات والتعاون في جنوب أفريقيا

بدعوة من سفارة جنوب أفريقيا بدمشق، التقى وفد من قيادة حزب الإرادة الشعبية قبل ظهر اليوم الخميس 19 أيار 2016 بالسيدة نومينديا مفيكيتو، نائب وزير العلاقات والتعاون الدولي بجنوب أفريقيا والوفد المرافق، الذين يزورون سورية ضمن جولة تضم الأردن ولبنان أيضاً.

الطيون كمضاد حيوي بديل

تحت عنوان «الفعالية المضادة لمستخلصات نبات الطيون تجاه بعض أنواع الجراثيم الممرضة » قدمت كل من الدكتورة أسمهان زينب والدكتورة عفيفة عيسى  بحثهما في مجلة جامعة تشرين للعلوم البيولوجية

 

الرفيق الشهيد علي نادر معنا

تنعي لجنة محافظة طرطوس لحزب الإرادة الشعبية الرفيق الشهيد علي نادر معنا، الذي استشهد في ضواحي مدينة تدمر في 22/4/2016، على أيدي عصابات «داعش» الإرهابية، خلال التحاقه بالخدمة العسكرية في صفوف الجيش العربي السوري.