قاسيون

قاسيون

رابط الموقع:

2254 والشروط المسبقة!

جاء قرار مجلس الأمن الدولي 2254، ثمرة نشاط دبلوماسي وميداني عسكري للطرف الروسي في سياق العمل على دفع العملية السياسية إلى الأمام، و من أجل إيجاد مرجعية دولية تنفيذية للحل السياسي للأزمة السورية.

الطبقة العاملة

كوريا الجنوبية - عمال هيونداي أعلن اتحاد عمال شركة هيونداي عزمه الدخول في إضرابات واعتصامات عمالية إثر التصويت الذي أُجري خلال يومي 13-14 تموز، حيث صوت 33،145 من اعضاء الاتحاد وما يمثل نسبة 65.93% من الأعضاء لصالح الدخول في اعتصام عمالي في حال فشل المفاوضات الجارية بين النقابة وإدارة الشركة، حول رفع الأجور العمالية، وقال الناطق الرسمي أيضاً إن مسؤولي النقابة سيعقدون اجتماعاً لاتخاذ قرار بشأن المبادئ التوجيهية لأعضاء النقابة في حال تقرر دخولهم في الاعتصام.

«المعارضة الوطنية الجذرية في أفضل أحوالها»

أجرت فضائية «الميادين» بتاريخ 19/7/2017 حواراً مع عددٍ من المعارضين السوريين، في إطار برنامج «لعبة الأمم»، للحديث حول التطورات السياسية الأخيرة، وما يخص الجولة السابعة من مفاوضات جنيف، وللوقوف عند «قضية مستقبل المعارضة السورية». نعرض من خلال المحاور التالية مجمل ردود رئيس وفد منصة موسكو مهند دليقان على الأسئلة التي وجهت له، وتعليقاته حول ما طُرح من أفكار – كانت «ملغومة» في كثير من الأحيان- خلال الحلقة.

«سننجح في الاتفاق حول السلال المتبقية»

أجرى رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أمين حزب الإرادة الشعبية، د.قدري جميل، يوم الثلاثاء الماضي 18/7/2017، مؤتمراً صحفياً في مبنى وكالة «ريا نوفوستي» الروسية، قيَّم خلاله النتائج التي خرجت بها الجولة السابعة من مؤتمر جنيف3. فيما يلي، نعرض بعضاً من الأفكار التي وردت في المؤتمر، منوهين إلى أنه بالإمكان متابعة المؤتمر كاملاً على موقع قاسيون الإلكتروني.

الصورة عالمياً

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن بلاده لا تشك في جدوى معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى «ستارت3»، وأن على موسكو وواشنطن تنفيذ المعاهدة بحلول 2018.