أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

كتاب لتأثيرات البيئة في العمارة / يقدم كتاب الفن والعمارة وتأثير البيئة في بلاد الرافدين، دراسة فنية تاريخية رصينة جادة، رصد فيها المؤلف جهاد كامل صالح تأثيرات الطبيعة في الفن والعمارة والحضارة في بلاد الرافدين. .

صدر الكتاب عن الهيئة العامة السورية للكتاب، واحتوى على مقدمة عن حضارة بلاد الرافدين من النواحي التاريخية والثقافية والفنية. تحدث المؤلف عن العناصر البيئة الطبيعية وتأثيرها في الفن والعمارة، فدرس الطين والحجر والأشجار والحيوانات الضارية والمناخ والمعادن والنجوم والكواكب، وبين انعكاساتها على الأعمال المعمارية، من إكساء الأكواخ وتقنيات صناعة اللبن، واللبن المشوي، والقباب والأقواس وجذورها الاقتصادية.

ترشيحات جائزة النسر الذهبي للسينما الروسية
أعلنت الإدارة التنفيذية للأكاديمية الروسية للسينما، يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري، القائمة القصيرة لجائزة «النسر الذهبي-2017» السينمائية لأفضل فيلم. تمت الترشيحات عن الأفلام التي عرضت لأول مرة في دور السينما، منذ 1 من نوفمبر 2016 وحتى 31 أكتوبر 2017. ورشحت الأكاديمية الروسية للسينما 5 أفلام لنيل الجائزة: «فيلم اضطراب القلب للمخرج بوريس خليبنيكوف، فيلم البولشوي لمخرجه فاليري تودوركوفسكي، فيلم زمن الأوائل للمخرج ديميتري كيسيليف، فيلم غياب الحب للمخرج أندريه زفياغينتسيف، فيلم ساليوت 7 للمخرج كليم شيبينكو». تعتبر جائزة النسر الذهبي الأهم في عالم السينما الروسية

موسومة تحت

روسيا, سينما,

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 844
عد إلى الأعلى