أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

عازفة أوكرانية في حمص / أقيمت على مسرح دار الثقافة بحمص يوم 3/10/2017 أمسية عزف منفرد لموسيقا عالمية على البيانو، أداء العازفة الأوكرانية مارينا بوهايتشوك.

عزفت بوهايتشوك في برنامج أمسيتها مقطوعات لبيتهوفن وباخ وهاندل وتشيرني وموتسارت وكاميل سنسانس وشوبان وفاليري ساباروف وسيرغي رخمانينوف، كما عزفت معزوفات سوناتا «ضوء القمر» وبريامبولا وباسكاليا وايتود وفرانس توزيع فلاديمير كوروفيتس ونوكتورن وإيليغيا وبريلود. يذكر أن مارينا بوهايتشوك خريجة أكاديمية أوديسا للموسيقا، اختصاص أوبرا وبيانو، وشاركت في عدة مسابقات وعروض عالمية في دول حاصلة على عدة جوائز، وهي مديرة فرقة روسيا المسرحية الموسيقية، كما عملت مدرسة للغة الروسية في مديرية تربية حمص.

كتاب عن العلاقات السورية-الأرمنية
بمناسبة مرور 25 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وأرمينيا، صدر كتاب للدكتور أرشاك بولاديان بعنوان «العلاقات السورية الأرمنية شراكة تاريخية»، عرض فيه د.بولاديان محطات من تاريخ الشعب الأرمني والعلاقات الموغلة في التاريخ مع البلاد العربية قائلاً: إن مستوى العلاقات بين سورية وأرمينيا ما هو إلا انعكاس للتاريخ المتجذر بينهما ونتيجة للمواقف الواحدة في السياسة والثقافة، عرض أيضاً المواقف الإنسانية للشعب السوري أثناء المذابح الأرمنية. يذكر أن د.بولاديان كان من كتاب معهد الاستشراق السوفييتي في أرمينيا منذ الستينات وله مؤلفات عن الشعوب العربية والأرمنية والكردية ونضالها المشترك عبر التاريخ، وهو حالياً سفير أرمينيا في سورية

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 831
عد إلى الأعلى