أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

معرض الكتاب الدولي الـ 30 في موسكو / يقام في موسكو معرض الكتاب الدولي الـ 30 بين 6-10 أيلول بمشاركة 600 دار نشر من 40 بلداً

وقال رئيس قسم الصحافة والطباعة في هيئة الطباعة والصحافة الروسية، يوري بوليا، في مؤتمر صحفي عقد الأسبوع الماضي: إن أكثر من 700 فعالية ستقام على هامش المعرض، وسيتم إطلاع القراء على الجديد في عالم الكتب. ومن بين تلك الفعاليات مهرجان «الآداب القومية لشعوب العالم». وتقام على هامش المعرض أيضاً فعالية «منتدى الثقافات السلافية»، التي تجمع بين 10 بلدان مشاركة في المعرض و3 بلدان مراقبة. كما سيبحث المنتدى مواضيع أساسية كالحياة الأدبية وبيئة الثقافة والتعاون والتواصل بين الشعوب.


سورية في معرض بكين الدولي للكتاب
شاركت دور نشر سورية عدة لأول مرة في معرض بكين الدولي للكتاب في الصين «23-27 آب»، المعرض الذي شاركت فيه 2500 دار نشر من 89 بلداً، وأكدت وسائل إعلام على توجه الثقافة في سورية باتجاه الشرق كبوابة للتبادل الحضاري، ولا سيما أن المعرض شاركت فيه الدول الواقعة على طريق الحرير التاريخي العالمي، حيث كانت سورية إحدى أهم محطاته. وكان هناك إقبال على شراء الكتب من قبل الطلاب الصينيين الذين يدرسون اللغة العربية، كما أكدت دور نشر سورية على توجيه الدعوة لدور النشر الصينية للمشاركة في معرض الكتاب الذي يقام في مكتبة الأسد العام القادم.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 827
عد إلى الأعلى