أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية / ينطلق ملتقى النحت على الرمل في شاطئ نادي اليخوت باللاذقية يوم السبت 12 آب 2017 برعاية وزارتي الثقافة والسياحة واتحاد الفنانين التشكيليين، الملتقى في نسخته الثالثة للعام الحالي مهداة إلى الروائي السوري حنا مينا، كشخصية مبدعة ساهمت في إغناء الثقافة السورية،

ويضم برنامج عمل الملتقى الذي يستمر على مدى أسبوعاً معرضاً تشكيلياً وورشات عمل وألعاباً للأطفال، إضافة إلى تحويل الرمل إلى لوحات فنية رائعة على يد مجموعة من النحاتين من مدينة اللاذقية.

48 مخطوطاً وكتاباً نادراً في معرض الكتاب

يضم جناح مكتبة الأسد في معرض الكتاب التاسع والعشرين ما يقارب 48 مخطوطاً وكتاباً نادراً، لحقب زمنية مختلفة، وهو جزء يسير مما تضمه المكتبة من المخطوطات والكتب القديمة النادرة التي تنوعت الموضوعات المعروضة من التراثية والحديثة والعلمية، إضافة إلى تنوع الأحجام والخطوط العربية. مخطوطات عن رحلات إلى القدس وفن العمارة في فلسطين، وكتب تراجم لأطباء من اليونان الى أطباء دمشق، إضافة إلى كتابات أدبية للكاتبة السورية ماري العجمي، وأول مجلة حررتها عام 1910. وعرضت لوحة عن دمشق مطبوعةً بألمانيا، والرواية العالمية الشهيرة دونكيشوت، وأطلس الفنون والزخارف والتصاوير الإسلامية، التي كانت تكتب على الأعمدة الطينية والرقم مطبوعة بإسبانيا.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 823
عد إلى الأعلى