الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

خرج آلاف الرومانيين، للتظاهر في العاصمة بوخارست، احتجاجاً على سياسة الحكومة «الاشتراكية الديمقراطية»، المتهمة بالوقوف في وجه حملة لمكافحة الفساد، وتلبية لدعوة من المنظمات اليسارية والشيوعية والنقابات.

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منافسيه الذين ما زالوا يستخدمون كلمة «روسيا» لتبرير خسارتهم في الانتخابات الرئاسية، واصفاً الحديث عن مزاعم التدخل الروسي بالمبرر الزائف.
صنفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، روسيا في عداد «الدول المعادية»، ودعت إلى ضرورة التصدي لها، وذلك قبيل انطلاق قمة «الشراكة الشرقية» في بروكسل 22 تشرين الثاني.
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال لقائه مع نظيره الياباني، تارو كونو: إحراز تقدم في التعاون بين روسيا واليابان في معظم المجالات، وضرورة أن تثمر عن نتائج حقيقية.
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني: إن القمة الثلاثية التي عقدت بين إيران وروسيا وتركيا، في منتجع سوتشي الأسبوع الماضي، كانت «خطوة صحيحة في التوقيت المناسب» للاستقرار في سورية.
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، في اتصالٍ هاتفي يوم 25 تشرين الثاني، قضايا عدة، على رأسها آخر التطورات في الأزمة السورية.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 839
عد إلى الأعلى