الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الخميس الماضي: إنه ونظيره الأمريكي ترامب، كررا التعهد بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وحل القضية النووية من خلال الحوار والمفاوضات.

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن توسيع قائمة العقوبات ضد فنزويلا، لتشمل 9 أشخاص، بينهم مسؤولين كبار، الأمر الذي أدانه وزير الخارجية الفنزويلي، واصفاً إياه بالعدوان المنظَّم على بلاده.

أظهرت دراسة أمريكية حديثة صدرت مؤخراً: أن نفقات الولايات المتحدة على حروبها في العراق وسورية وأفغانستان وباكستان منذ 2001، ستصل إلى 5,6 تريليون دولار، بحلول 30/ أيلول 2018.

دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، في واشنطن، الكونغرس الأمريكي إلى احترام الاتفاق النووي مع إيران، بعدما رفض الرئيس ترامب الإقرار بالتزام طهران بالاتفاق.

قال رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ: إن بكين ترغب في الانضمام إلى برلين في تعزيز التعاون، ونقله إلى مستوى أعلى، خلال مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية ميركل.

ذكر تقرير للأمم المتحدة: أن جماعة متشددة موالية لتنظيم «داعش» زادت عدد أتباعها في شمال الصومال من بضع عشرات العام الماضي إلى 200 مسلح هذا العام.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 836
عد إلى الأعلى