الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

خلال زيارة له الأسبوع الماضي إلى طهران، ناقش نائب رئيس الحكومة الروسية، دميتري روغوزين، مع الجانب الإيراني المسائل المتعلقة بالتعاون العسكري الفني بين البلدين وسبل تطويره وتعزيزه.

في موقف مغاير للموقف الأمريكي، أعلنت فيديريكا موغيريني مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي يدعم الاتفاق النووي الإيراني بشكل حازم.
قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الإثنين الماضي: إن موسكو تعتزم تكثيف العمل لتقليل الاعتماد على أنظمة الدفع الأمريكية، قائلاً: «إن بلاده سوف تخفض اعتمادها على الدولار كعملة للدفع».
خلال الأسبوع الماضي، انطلق في إقليم كردستان العراق، أول حراك شعبي كردي ضد الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25/ أيلول المقبل، واصفاً الاستفتاء بـ«غير الشرعي والمفتقر إلى السند القانوني والإجماع الوطني».
أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في «التحالف الدولي ضد داعش»، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيجري مشاورات مفصلة مع روسيا بشأن عملية دير الزور في سورية.
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، على لسان المتحدث باسمها، الكابتن جيف ديفيس، أن قوات خاصة أمريكية تساعد الإماراتيين والقوات المحلية في عملياتهم «ضد تنظيم» القاعدة في اليمن.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 823
عد إلى الأعلى