الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

صرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، بعد لقائه مع نظيره الأمريكي، جيمس ماتيس، بأن اللجوء إلى الخيار العسكري الذي تتحدث عنه واشنطن، ضد كوريا الديمقراطية احتمال «بعيد جداً».

نقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر في محافظة نينوى خلال الأسبوع الماضي، بأن تنظيم «داعش» أقرّ بمقتل متزعمه أبي بكر البغدادي وتحدث عن قرب إعلان اسم «خليفته الجديد».
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية: أن بلاده بدأت بسحب قواتها العسكرية من قاعدة «إنجرليك» الجوية في الأراضي التركية، حيث كانت تدعم عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي.
اندلعت، يوم الجمعة الماضي 14 تموز، اشتباكات مسلحة داخل باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل شرطيين من صهاينة.
أصدر رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، قراراً بحظر التجوال في عدد من المناطق في رفح والعريش شمال سيناء، بداية من الاثنين 10 تموز، وذلك في إطار المواجهات مع التنظيمات الإرهابية.
أعرب رئيس الوزراء الياباني السابق، يوشيرو موري، عن اعتقاده بأنه يجب على قادة روسيا واليابان الحاليين وضع حد للتأخر في مسألة معاهدة السلام بين البلدين، وفقاً لوكالة «جيجي» اليابانية للأنباء.

معلومات إضافية

  • العدد رقم: 819
عد إلى الأعلى