قاسيون

قاسيون

رابط الموقع:

لتسريع تنفيذ 2254

منذ أن تم تدويل الأزمة السورية، وخرج التحكم بها من أيادي السوريين، باتت المهمة الأساس استعادة السوريين لقرارهم وسيادتهم

تصريح ناطق رسمي باسم حزب الإرادة الشعبية.. لا للتهديدات التركية..

تصدر ومنذ أيام، تهديدات وقحة على لسان كبار المسؤولين في الدولة التركية، بالتدخل العسكري في منطقة عفرين ومناطق أخرى من شمال البلاد، ويجري تحشيد قوات الجيش التركي على الحدود، تحضيراً لعملية عسكرية واسعة.

(من صحارى إلى سوتشي ) الحوار ثم الحوار ثم الحوار!

منذ 2011 وحتى الآن، كان موقف حزب الإرادة الشعبية، ثابتاً من قضية الحوار الوطني، حيث رأى فيه ضرورة وطنية تفرضها الأزمة التي تعصف في البلاد، وضرورة الخروج الآمن منها، وذلك بديلاً عن الشعارات اللاواقعية التي رفعها المتشددون من هنا وهناك، والتنبيه المستمر إلى خطورة عدم الشروع بالحوار... تنشر قاسيون فيما يلي، القسم الأول من مقتطفات افتتاحياتها بدءاً من اللقاء التشاوري، الذي جرى في فندق صحارى بدمشق، في تموز 2011 التي تحدد الموقف من هذه المسألة، خلال سنوات الأزمة.

اجتماع لنكء الجروح!

طغى على الاجتماع النوعي، الذي ضم رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين، منتصف الشهر الحالي في مبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة، الحديث عن الاستثمار والمشاريع الاستثمارية.

فرنسا على «طريق الحرير الجديد»

يزداد الافتراق بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وضوحاً شيئاً فشيئاً، حيث أن الوقائع المتغيرة عالمياً، تفرض على من أراد أن يكون له دور في العالم الجديد، ضرورة القطع مع المنظومة القديمة، والالتحاق بمشروع قوى الشرق الصاعد، وفرنسا ليست استثناءً...