قاسيون

قاسيون

رابط الموقع:

رسائل من أستانا

تؤكد النتائج الأولية لاجتماع آستانا على تقدم جديد في هذا المسار، سواء من خلال تثبيت وترسيخ ما تم الاتفاق عليه سابقاً، أو من خلال توسع دائرة المشاركين من القوى الإقليمية في حضور هذه اللقاءات كمراقبين، أو من خلال تهيئة الظروف لتحقيق المزيد من التقدم على طريق العملية السياسية.

الطبقة العاملة

مصر - عمال يطردون الإدارة: دخل العاملون بمصنع سكر الحامول بكفر الشيخ، يوم 13 أيلول بإضراب مفتوح عن العمل، وأخرجوا الإدارة من المصنع دون سياراتهم وأغلقوا الأبواب احتجاجاً على رفض الإدارة صرف زيادة الغلاء التي أقرتها الدولة والزيادة الدورية المستحقة في شهر تموز.

عرفات: ليس بعيداً أن يصبح الدولار عملة عادية

أجرت إذاعة «ميلودي FM»، الثلاثاء 12/9/2017، حواراً مع أمين حزب الإرادة الشعبية، والقيادي في جبهة التغيير والتحرير، علاء عرفات، تناول فيه آخر المستجدات السياسية على الصعيد العالمي والإقليمي والمحلي. نعرض فيما يلي أبرز الأسئلة والأجوبة التي تخللها الحوار.

المالية وجيوب المعتّرين!

هنيئاً لنا بالمطارح الضريبية المتاحة والمستباحة، فقد تداولت وسائل الإعلام مؤخراً، خبراً مفاده أن وزارة المالية قد وضعت لمساتها باتجاه تعديل نسبة المساهمة الوطنية بإعادة الإعمار لتصبح 10% بدلاً من 5%.

تعزية الشابة سناء المصري

منظمة طرطوس ودائرة يحمور لحزب الإرادة الشعبية والرفاق الشيوعيين جميعهم، يتقدمون بالتعازي القلبية الخالصة إلى عائلة الرفيق المرحوم محمد المصري بوفاة الشابة سناء محمد المصري من قرية العنابية، التي وافتها المنية إثر حادث أليم صباح يوم الأربعاء الواقع في 13/9/2017، وهي في طريقها إلى دمشق.

قطاع الصحة «مرضه مستعصٍ»

تراجع القطاع الصحي في سورية خلال سنوات الأزمة كغيره من القطاعات، من خلال الضرر الذي لحق بالمنشآت والبنى التحتية الصحية من جهة، وتراجع نصيب الفرد من مخصصات الإنفاق على الصحة في الموازنة العامة من جهة أخرى، قاسيون ومن خلال الاعتماد على البيانات الرسمية المتوفرة، بالإضافة إلى تقرير البنك الدولي الذي صدر مؤخراً “ The Toll of War”، تقدم تقديراً لحجم الضرر والتراجع.