قاسيون

قاسيون

رابط الموقع:

بداية اختراق جديد

توشك جولة جنيف السابعة على اختتام أعمالها، ويمكن للمتابع أن يلاحظ ببساطة عملية التقدم المستمرة على مسار الحل السياسي، من خلال مجريات هذه الجولة.

الطبقة العاملة

بريطانيا ـ سكك الحديد/ دعا الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري والمواصلات عمال ثلاث شركات قطارات للأضراب عن العمل، بدأ الأضراب يوم 7 تموز وأستمر حتى 10 تموز وفي اليوم نفسه دخل موظفو شركة «ميرسي رايل» بإضراب عن العمل ليوم واحد وهددوا بتنفيذ أضراب أخر يوم 23 تموز.

 

 

ألا تصدقون ماكين أيضاً!

ماكين وليس أحداً غيره، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي، يعترف قائلاً «نحن نعلم أين تكمن المشكلة، إنها في البيت الأبيض.. للأسف البيت الأبيض يعاني من فوضى كبيرة».

اختراقات نحو فضاء سياسي جديد

رغم التشكيك والرفض والمعاداة والسذاجة وغيرها، اختتمت أعمال الجولة السابعة من جنيف، محققة العديد من النتائج الإيجابية، والاختراقات الجديدة، المضافة إلى نتائج الجولات السابقة، معززة من رصيد الحل السياسي، والمتمسكين فيه والداعمين له.

«ثمة شيء جديد في هذه الجولة»

أجرى رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، وأمين حزب الإرادة الشعبية، د.قدري جميل، مجموعة من الحوارات واللقاءات الإعلامية على هامش أعمال الجولة السابعة من مفاوضات جنيف3، فيما يلي نستعرض إجابات جميل على عدد من الأسئلة التي يمكن الاطلاع على محتواها كاملاً عبر الموقع الإلكتروني لـ«قاسيون»

«المفاوضات المباشرة قريبة جداً»

أجرت منصة موسكو للمعارضة السورية مؤتمرين صحفيين أعقبا اجتماعيها مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، وقدم رئيس وفد المنصة، مهند دليقان، بيانات عكست انطباع الوفد عن هذين الاجتماعين، ويمكن الاطلاع على المؤتمرين، بما في ذلك أسئلة الصحفيين والإجابات عنها على موقع قاسيون الالكتروني

نشاطات منصة موسكو في الجولة السابعة

أجرت منصة موسكو للمعارضة السورية، ووفدها المفاوض في أعمال الجولة السابعة من مباحثات جنيف3، سلسلة من اللقاءات في إطار الأعمال الرسمية للجولة وعلى هامشها، فيما يلي نستعرض أبرز البيانات والأخبار التي رافقت هذه النشاطات.